جمعية عطاء

تمكين الأسر و الإرتقاء بهم

أكملت جمعية عطاء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة استعداداتها لخدمة أكثر من 1000 فرد يمثلون أكثر 2000 أسرة من الأسر الأكثر حاجة في المنطقة وذلك مع قرب حلول شهر رمضان المبارك حيث تعمل الجمعية على خدمة تلك الأسر فى عدة مجالات, بهدف تمكينهم من الحياة الكريمة والارتقاء بهم من الاحتياج إلى الاكتفاء والإنتاج.

وأكد المدير العام للجمعية الأستاذ صالح الزهرانى أن “عطاء ” واحدة من مؤسسات القطاع غير الربحي التي تعمل في منطقة مكة المكرمة تحت إشراف المركز الوطني لتنمية المجتمع من خلال  الحياة الكريمة من خلال تقديم حزمة من البرامج والخدمات فى مجالات الإسكان والإطعام والكساء والاحتياجات المدرسية وغيرها بهدف الارتقاء بهم من الاحتياج إلى الاكتفاء ومساندتهم ببرامج ومشاريع تأهيلية في الجوانب التعليمية والمهنية وغيرها للوصول بهم إلى مرحلة الإنتاج.

وأضاف “الزهرانى” أن الجمعية تستعد لخدمة الفثات المستفيدة من خدماتها من الأسر الأكثر حاجة من الأيتام والمحتاجين والأرامل والمطلقات بغريق من المختصين المدربين من أبناء وبنات الوطن الذين يعملون على بحث الأسر
اجتماعيا وتقييم حالاتهم وتقديم الخدمة لهم وفق المسارات والبرامج المعتمدة لدى الجمعية. كما تعمل الجمعية على إشراك المتطوعين والمتطوعات فى تقديم الخدمات المساندة وفق معابير التطوع بهدف المساهمة في تحقيق مستهدفات التطوع في الرؤية .

واختتم مدير عام جمعية عطاء الخيرية حديثه مشيدًا بالدعم اللامحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة للقطاع غير الربحى من خلال تمكين القطاع ليكون مساهما في الناتج المحلى ومؤدياً دوره المؤثر والحيوى فى خدمة المجتمع. داعياً أفراد ومؤسسات المجتمع إلى التكاتف ومدّ يد العون والمساهمة في دعم هذه الأعمال الخيرية والاجتماعية .

أحدث المقالات