جمعية عطاء

مشروع زكاة الفطر

أطلقت جمعية عطاء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة مشروع زكاة الفطر لعام 1444هـ حيث بدآت في استقبال الراغبين في توكيلها بأداء الزكاة, والذي يتم بموجبه إيصال الزكاة من الأرز. في وقتها الشرعي إلى مستحقيها من مستفيدى الجمعية نيابة عن الموكلين.

وأكد المدير العام للجمعية الأستاذ صالع الزهراني أن “عطاء”تستهدف من خلال هذا المشروع توزيع أكثر من 80 طن من  الأرز على مستفيدي الجمعية من الأسر الأكثر حاجة. مبيناً أنه يمكن للراغبين توكيل الجمعية بآداء زكاة الفطر من خلال المتجر الإلكتروني للجمعية والدفع من خلال الوسائل الرقمية, حتى تتمكن الجمعية من إخراجها “أرز” في وقتها الشرعي.

وأضاف “الزهراني” أن الجمعية جهزت فريق من العاملين ودربتهم. من أجل ضمان سير عملية توريد زكاة الفطر وإخراجها للمستحقين. وذلك في الوقت الشرعي لإخراج زكاة الفطر والذي يبدا من قبل العيد بليلة أو ليلتين وحتى صلاة العيد. يتم تسليمها لقوائم المستفيدين من الجمعية وفق خط وآلية مؤتمنة بالكامل تراعى السرعة والاحترافية بحيث يتم خدمة المستفيد في سيارته من خلال نقاط التوزيع والتعامل مع بياناته بالأجهزة الذكية.

وأشار مدير عام جمعية عطاء إلى أن مشروع زكاة الفطر يأتي إلى جانب العديد من المشاريع والخدمات الأخرى التى تقدمها الجمعية للفئات المستفيدة من الأسر الأكثر حاجة من الأيتام والمحتاجين والأرامل والمطلقات, وتحظى الجمعية بفريق من المختصين المدربين من أبناء وبنات الوطن الذين يعملون على بحث الأآأسر اجتماعياً وتقييم حالاتهم وتقديم الخدمة لهم وفق المسارات والبرامج المعتمدة لدى الجمعية. كما تعمل الجمعية على إشراك المتطوعين والمتطوعات في تقديم الخدمات المسائدة وفق معايير التطوع بهدف المساهمة في تحقيق مستهدفات التطوع في الرؤية.

واختتم مدير عام جمعية عطاء الخيرية حديثه مشيدا بالدعم اللامحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة للقطاع غير الربحي من خلال تمكين القطاع.
ليكون مساهما في الناتج المحلي ومؤدياً دوره المؤثر والحيوي في خدمة المجتمع., داعياً أفراد ومؤسسات المجتمع إلى مد يد العون والمساهمة في دعم هذه الأعمال الخيرية والاجتماعية التي من شأنها تمكين المجتمع والارتقاء به.

أحدث المقالات